دور أعضاء هيئة تدريس في ترسيخ مبادئ المواطنة للحد من الاغتراب النفسي لدى طلاب جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز pdf

دور أعضاء هيئة تدريس في ترسيخ مبادئ المواطنة للحد من الاغتراب النفسي لدى طلاب جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز pdf
📄 بحث علمي
📋
النوع pdf
👤
المؤلف بنت حماد بن محسن الرشيدي ، أنوار
📅
التاريخ 18 - 02 - 2020 
👁️
المشاهدات 182

📝 نبذة مختصرة

<strong>ملخص الدراسة</strong>

هدف البحث الحالي إلى التعرف على دور أعضاء هيئة تدريس في ترسيخ مبادئ المواطنة للحد من الاغتراب النفسي لدى طلاب جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز، واشتملت عينة الدراسة على (120) طالب وطالبة من طلاب جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز، واستخدمت الباحثة المنهج الوصفي الارتباطي کمنهج للدراسة، واعتمدت على الاستبانة ومقياس الاغتراب النفسي کأدوات للدراسة، وقد توصلت الدراسة للعديد من النتائج أهمها: أن أعضاء هيئة التدريس يقومون بترسيخ مبادئ المواطنة وأبعادها لدى طلاب جامعة الأمير عبد العزيز بن سطام بدرجة (عالية)، وأن مستويات الاغتراب النفسي لدى طلاب جامعة الأمير عبد العزيز بن سطام من وجهة نظر الطلاب جاءت بدرجة (عالية)، ووجود علاقة عکسية (سالبة) بين المواطنة ومستويات الاغتراب النفسي طلاب جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز وذلک بمعامل ارتباط (-.030-)؛ وأوصت الباحثة بالعديد من التوصيات أهمها: ضرورة توفير البرامج التربوية في الجامعات السعودية لمکافحة ظاهرة الاغتراب النفسي وتحقيق الدعم النفسي اللازم للطلاب، وضرورة أن يتم نشر الوعي حول أهمية المواطنة من خلال الندوات التثقيفية التي تقيمها الجامعات السعودية بشکل دوري.<br /> <strong><br /></strong>

📄 محتوى البحث

🏷️ التصنيفات والكلمات المفتاحية

📁 الفئات

ℹ️ تفاصيل البحث

الصفحات 212 - 246
اللغة العربية
النص المتاح دراسة كاملة
البلد مصر
ISBN الترقيم الدولي 2356-8348
عدد المجلدات المجلد: 20 الجزء الرابع عشر

📤 مشاركة البحث

تم نسخ الرابط إلى الحافظة ✓